02272021السبت
Last updateالثلاثاء, 08 كانون1 2020 7pm

رقابة الله عزوجل

الرقيبلو راقبنا الله حق المراقبة, لصلحت أحوالنا ولما وجدنا مسئولاً يغشً أمته ولا حاكما يستعبد رعيته ولا تاجرًا جشعاً ولا قاضيًا فاسداً ولا موظفًا مرتشيًا ولا عاملاً خائنًا. لو راقبنا الله حق المراقبة, لفتح الله علينا بركات من السماء والأرض, ولما احتجنا إلى البنك الدولي, ولا إلى صندوق النقد الدولي ولا إلى معونات من هنا وهناك.إننا لسنا بحاجة إلى إصلاح مالي وإداري، إنما نحتاج إلىإصلاح القلوب لتعود إلى الله الواحد الأحد علاّم الغيوب.الذي يقول في محكم كتابه:{ مَّنْ عَمِلَ صَـٰلِحاً فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَاء فَعَلَيْهَا وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّـٰمٍ لّلْعَبِيدِ [فصلت:46]

الدرع المسروقة وقيمة العدل

45888713لا يوجد كتاب في الدنيا يحفظه مئات الألوف عن ظهر قلب إلا القرآن . يسره الله تعالى للذكر والحفظ . يجمعه الرجال والنساء والصبيان قي صدورهم لايضيعون منه كلمة ولا يسقطون منه حرفا. بل إنك تجد كثيرا من الأعاجم يحفظه تعبدا وتقربا الى الله عزوجل وان لم يفهم ما يقرأ ويحفظ. ثم إن هذا الكتاب حفظ من التحريف والتبديل بحفظ الله له فلا يستطيع أحد أن يزيد فيه حرفا واحدا أو ينقص منه.فلا زال كما أنزله الله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بواسطة الروح الأمين ،وسيظل كذلك حتى تقوم الساعة.

القدوة في ذكرى رحيله

محمدعن ابي موسى الأشعري قال: صلينا المغرب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قلنا لو جلسنا حتى نصلي معه العشاء. قال فجلسنا فخرج علينا فقال ما زلتم هاهنا؟ قلنا يا رسول الله صلينا معك المغرب ثم قلنا نجلس حتى نصلي معك العشاء . قال أحسنتم أوأصبتم قال فرفع رأسه إلى السماء وكان كثيرا ما يرفع رأسه إلى السماء فقال: " النجوم أمنة للسماء فإذا ذهبت النجوم أتى السماء ما توعد وأنا أمنة لأصحابي فإذا ذهبت أتى أصحابي ما يوعدون وأصحابي أمنة لأمتي فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يوعدون"

تعظيم شعائر الله

شعائر اللهيقول الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز:(وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ)،الشعائر: جمع شعيرة، وهي كل ما أمر الله به من أمور الدين،وكل ما وجبت علينا طاعة الله فيه.وتعظيم شعائر الله إجلالها وإحلالها المكانة الرفيعة في المشاعروالقلوب، وأداؤها برغبة ومحبة وشغف. شعائرالله تحيط بحياتنا كلها، وهي متنوعة ومتعددة؛ منها الشعائر الزمانية كشهررمضان شهرالبعثة، بها عرف الإنسان التوحيد، وظهرت شمس الإسلام.


Bookmakers bonuses with www gbetting.co.uk site.